ورود الهناء
يعنى هذا المنتدى بجميع إنشغالات المرأة وتطلعاتها
الصفحة الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
ارسل الموضوع الجديد   رد على الموضوع
 

أبحاث جديدة تظهر فوائد عديدة لفيتامينات الشمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
om wassim
نجم برونزي
نجم  برونزي


الجنس:انثى
سجّل في : 06 أبريل 2008
عدد المساهمات : 340
احترام القوانين : http://i31.servimg.com/u/f31/11/57/73/80/17323810.png
المزاج : http://i31.servimg.com/u/f31/11/57/73/80/2610.gif
اعلام الدول : http://i27.servimg.com/u/f27/11/19/44/08/th/female49.gif

مُساهمةموضوع: أبحاث جديدة تظهر فوائد عديدة لفيتامينات الشمس   الخميس يونيو 26, 2008 9:39 am



قال باحثون نمساويون ان الاشخاص الذين يعانون نقصا في فيتامين (د) عرضة للوفاة المبكرة مقارنة بأولئك الذين تحتوي دماؤهم علي كميات أكبر مما يطلق عليه فيتامين اشعة الشمس.


[url=http://www.menara.ma/portal/site/ar/menuitem.3e5569e455702bce8312cad0b1dccc2c/?vgnextoid=281894d55fa99110VgnVCM1000001ccdccc2RCRD&asm=becf1325a4478110VgnVCM1000001bcdccc2RCRD&p=2¶m=4c6d8018fefba110VgnVCM1000000b03fd0aRCRD#][/url]
واظهرت الدراسة وهي أحدث بحث طبي يشير الي فائدة صحية جديدة للفيتامين أن معدلات الوفاة الناتجة عن أي سبب أو مشاكل مرتبطة بالقلب اختلفت بشكل كبير تبعا لفيتامين (د). وقال هارالد دوبنج الباحث بجامعة جراتز في النمسا ورئيس فريق البحث هذه أول دراسة تظهر أن فيتامين (د) يؤثر علي الوفيات بصرف النظر عن السبب الاساسي للموت.

ويكوّن الجسم الفيتامين عندما يتعرض الجلد لاشعة الشمس وهذا هو السبب في انه يطلق عليه فيتامين اشعة الشمس. وهو مكمل للحليب ويوجد في الاسماك الدهنية مثل السلامون لكن الكثير من الناس لا يحصلون علي كميات كافية منه.

ويساعد فيتامين (د) الجسم في امتصاص الكالسيوم وله اهمية لصحة العظام. وفي البالغين يمكن ان يؤدي نقص الفيتامين الي هشاشة العظام ويمكن ان يؤدي ايضا الي لين العظام في الاطفال. واظهرت عدة دراسات مؤخرا ان فيتامين (د) قد تكون له فوائد صحية اخري عديدة منها الحماية من السرطان وأمراض الشرايين والسل.

وقال باحثون امريكيون الاسبوع الماضي ان فيتامين (د) قد يطيل أعمار الاشخاص الذين يعانون امراض سرطان القولون والمستقيم. وشمل البحث الذي نشر بدورية سجلات الطب الباطني أكثر من 3200 شخص متوسط اعمارهم 62 عاما كان مقررا لهم اجراء فحوص طبية علي القلب خلال الفترة بين 1977 و2007.

وعلي مدي برنامج للمتابعة امتد ثمانية اعوام خلص الباحثون الي ان ربع المتطوعين الذين سجلوا أدني مستويات من الفيتامين في دمائهم كانوا أكثر عرضة للوفاة.

ووجد الباحثون ان الخطر تضاعف في الاشخاص الذين بلغت معدلات الفيتامين لديهم بين خمسة الي 10 نانوغرام (وحدة من مليار وحدة في الغرام) لكل ميللمتر في دمائهم حتي مع الاخذ في الاعتبار بعوامل اخري مثل امراض القلب والتدريبات البدنية.

وقال دوبنج ان معظم الاطباء يرون ان المعدل المطلوب من الفيتامين يتعين ان يكون بين 20 الي 30 نانوغرام لكل ميللمتر في الدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أبحاث جديدة تظهر فوائد عديدة لفيتامينات الشمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ورود الهناء  :: الصحة والتغذية
الصحة والتغذية
 :: صحتك سيدتي
-
ارسل الموضوع الجديد   رد على الموضوع